المأوى

 

يساهم دعم إقامة المأوى والمستوطنات البشرية في الوقت المناسب في إنقاذ الأرواح في المراحل الأولى من الأزمة . وإضافة إلى إسهام المأوى في توفير الحماية من الطقس ، فإن توفير المأوى يعد أمرًا ضروريًا لتعزيز الصحة ودعم الحياة الأسرية والمجتمعية وتوفير الكرامة ، الأمان ، والوصول إلى سبل العيش.

مشروع بناء وحدات سكنية

 

 

تتلخص فكرة المشروع في إنشاء وحدات سكنية وتخصيصها للأسر المحتاجة والأشد فقراً الذين بلا مأوى أو الذين يسكنون في بيوت شعبية متهالكة تفتقد لأدنى مقومات السكن ولا تتوفر فيها الخدمات الضرورية للإنسان .

مشروع بناء مراكز إيوائية للأطفال المحرومين وتشغيلها

 

 

 

لا شك أن بلداً مثل اليمن يعاني من ظروف صعبة تأتت من كثافته السكانية ومن قلة موارده ومن مشاكله الاقتصادية الخانقة ، نقول لاشك أن هذا قد جعلنا نقف بالفعل ويشهد بذلك الواقع الحياتي بإزاء حالات إنسانية كثيرة تعيش حياة أقل ما توصف به أنها غاية في السوء وشدة المعاناة ، وهو ما يجعلنا نحس بكثير من الألم والحزن ، ونعني بذلك الأطفال المحرومين وبالأخص الأيتام الذين فقدوا والدهم  ، وأيضاً الضالين المشردين وكذا مقطوعي الأهل والنسب وغير ذلك من الحالات المشابهة.  ولا يقتصر فقط المشروع على البناء وإنما على التشغيل من خلال تقديم كافة أنواع الرعاية ( الإيوائية – الغذائية – التربوية – التعليمية – … الخ من الخدمات ) بهدف توجيه الأطفال ( الأيتام بالأخص ) ورعايتهم والاهتمام بهم للوصول لأفراد ناجحين في حياتهم العملية والعلمية لمساعدة أنفسهم وأسرهم .

 

مشروع توزيع الاحتياجات الشتوية

 

 

 

 

توزيع وسائل الدفء الأساسية في فصل والشتاء والمكونة من البطانيات والفرش والوسائد والجواكت وغيرها من الاحتياجات الشتوية ، وتوزيعها على المحتاجين من النازحين والسكان المقيمين في المحافظات موضع الاستهداف وبالأخص المناطق المرتفعة الشديدة البرودة .

 

 

مشروع المساعدات النقدية لإعانات الإيجار

 

 

 

 

 

يركز مشروع المساعدات النقدية لإعانات الإيجار على المشاريع التي تسعى لتقديم المساعدات الإغاثية الطارئة والعاجلة ممثلة بالحوالات النقدية للأسر الفقيرة والمتضررة  ، و الإسهام في التخفيف من معاناة المتضررين ، والمساهمة في تحسين نوعية الحياة ومستواها للفئات المستهدفة من خلال التخفيف على النازحين أجور المبالغ المرتفعة للإيجارات .

وتتم الاستجابة من خلال حوالات نقدية شهرية أو دورية للأسر والفئات الأشد فقراً .